Educational Challanges
معا هنا نحاول نبسط المفاهيم المختلفة فى كل مجالات الحياة وفى هذا الوقت نهتم بمفاهيم الاستراتيجيات المختلفة فى التربية وفى الاجازة الصيفية سوف نتداول معا كل شىء
Educational Challanges
معا هنا نحاول نبسط المفاهيم المختلفة فى كل مجالات الحياة وفى هذا الوقت نهتم بمفاهيم الاستراتيجيات المختلفة فى التربية وفى الاجازة الصيفية سوف نتداول معا كل شىء
Educational Challanges
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Educational Challanges

Love You Do To You Love**
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تحضير درس بطريقة البحث والاستكشاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

تحضير درس بطريقة البحث والاستكشاف Empty
مُساهمةموضوع: تحضير درس بطريقة البحث والاستكشاف   تحضير درس بطريقة البحث والاستكشاف I_icon_minitimeالإثنين 16 مايو - 13:40


المادة: علوم الصف : السادس. الفصل الدراسي : الثاني


درس بإستراتجية البحث والاكتشاف
( نموذج الاكتشاف المباشر )

موضوع الدرس : كيف تصنع مغناطيسا.

أهداف الدرس :
يتوقع من الطالب في نهاية الدرس أن :
1- أن يشد انتباهه بالمشكلة (هل يمكن تحويل المسمار الحديدي إلى مغناطيس). (هدف وجداني)
2- أن يتعرف على الأدوات المستخدمة للوصول إلى حل المشكلة.
3- أن يجري التجربة كما هو مدون في ورقة العمل.
4- أن يستنتج هل يمكن تحويل قطعة الحديد إلى مغناطيس.

المشكلة :
المغناطيس من مادة الحديد فهل يمكن جعل مسمار مصنوع من الحديد مغناطيسا؟

أساليب تجميع البيانات :

( 1 ) الأدوات المستخدمة:

مسمارين كبيرين من الحديد – دبابيس صغيرة –
قضيبا مغناطيسيا.



( 2 ) خطوات التعلم بالاكتشاف :

تقسيم الطلاب إلى مجموعات, ثم توزيع عليهم النشاط التالي:
ابني الحبيب بالتعاون مع أفراد مجموعتك أجري التجربة التالية (مع الإجابة على التساؤلات):

1- قرب طرف المسمار من الدبابيس.
2- هل انجذبت الدبابيس إلى المسمار؟
.........................................

3- أدلك المسمار بقطب المغناطيس الشمالي بحيث يكون الدلك في اتجاه واحد فقط كما في الشكل.
4- كرر عملية الدلك بنفس الطريقة 10 مرات أو أكثر.
5- قرب المسمار من الدبابيس. .ماذا تلاحظ ؟.
........................................

6- هل أصبح المسمار مغناطيسا؟
.......................................

7- كرر ما سبق مع المسمار الثاني مستخدما القطب الجنوبي في عملية الدلك.
8- هل حصلت على نفس النتيجة؟
..................................

دون نتائجك النهائية :










مناقشة حلول المشكلة :
بعد أن ينتهي الطلاب من العمل على التجربة يقوم المعلم بإدارة حوار جماعي حول النتائج التي تم التوصل إليها من قبل مجموعات العمل التعاونية ، ليخرجوا في النهاية بتصور واحد حول هل يمكن جعل المسمار الحديدي مغناطيسا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://challanges.yoo7.com
 
تحضير درس بطريقة البحث والاستكشاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحضير درس بطريقة الاستقصاء
» تحضير درس بطريقة التعليم التعاونى
» تحضير درس بالاستقصاء
» تحضير درس بارجوحة الافكار
» تحضير درس بلعب الادوار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Educational Challanges :: *طرق تدريس* :: استراتيجية دورة التعلم-
انتقل الى: