فى هذة الاستراتيجية يلعب المدرس دور المشرف والمنظم للعملية التعليمية
حيث يطلب من التلاميذ تناول فكرة معينة كل واحد على حدةوالتوصل الى المفهوم المطلوب
يبدا المعلم بتقسيم الفصل الى مجموعات ويطلب منهم تناول المفهوم جميعا محاولين الاشتراك فيه وتكوين مفهوم مشترك يشمل كل الجوانب
يبدا المعام بتنظيم عملية الانتقال بين طلاب كل مجموعة بحيث فى نهاية الحصة ينتقل الجميع الى كل المجموعات ويتبادلوا الافكارفيما بينهم
ومن ثم يبدا المعلم بالعودة الى الامكان واخذ ما توصلوا اليه من مفاهيم
ومن ثم تبدا الناقشة بين المعلم والتلاميذ من خلال المفهوم
فى نهاية الحصة يلخص المعلم المفهوم لكى يتبادله الجميع