Educational Challanges
معا هنا نحاول نبسط المفاهيم المختلفة فى كل مجالات الحياة وفى هذا الوقت نهتم بمفاهيم الاستراتيجيات المختلفة فى التربية وفى الاجازة الصيفية سوف نتداول معا كل شىء
Educational Challanges
معا هنا نحاول نبسط المفاهيم المختلفة فى كل مجالات الحياة وفى هذا الوقت نهتم بمفاهيم الاستراتيجيات المختلفة فى التربية وفى الاجازة الصيفية سوف نتداول معا كل شىء
Educational Challanges
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Educational Challanges

Love You Do To You Love**
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تحضير درس بطريقة التعليم التعاونى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

تحضير درس بطريقة التعليم التعاونى  Empty
مُساهمةموضوع: تحضير درس بطريقة التعليم التعاونى    تحضير درس بطريقة التعليم التعاونى  I_icon_minitimeالإثنين 16 مايو - 13:31

المقدسة الحمــــــــــوض والقواعـــــــــــــــد
القســــــــم الثانـــــــــوي
قســـــــم الكيميــــــــاء
التـــــاريـــــــخ الحصــــــــــــة الصف والفصل

المحتوى الأهداف إجراءات الدرس الوسائل الزمن التقويم
الحموض والقواعد



أن يتعرف الطالب على الحمض 0

أن يذكر الطالب خواص الحموض 0
أن يتعرف الطالب على القاعدة 0

أن يذكر الطالب خواص القواعد 0
أن يقارن الطالب بين الحموض والقواعد 0

أن يعدد الطالب بعض المواد الحامضية والقاعدية من البيئة0 التمهيد :
من احتياطات السلامة والأمان في المختبر عدم لمس أي مواد سائلة أو صلبة , وقد نتعرض في حياتنا اليومية إلي استخدام المواد الحامضية والقاعدية , فما هي الحموض والقواعد 0000000 ؟
من خلال عرض بعض المواد الكيميائية ومناقشة الطلاب يتم التوصل إلي أن الحمض هو : المادة التي عند إذابتها في الماء تعطي آيون الهيدروجين الموجب 0
ورقة عمل رقم ( 1 ) باستراتيجية التعلم التعاوني

من خلال عرض بعض المواد الكيميائية ومناقشة الطلاب يتم التوصل إلي أن القاعدة هي : المادة التي عند إذابتها في الماء تعطي آيون الهيدروكسيد السالب0

ورقة عمل رقم ( 2 ) باستراتيجية التعلم التعاوني

ورقة عمل رقم ( 3 ) باستراتيجية التعلم التعاوني


ورقة عمل رقم ( 4 ) باستراتيجية التعلم التعاوني




( المختبر )

مواد كيميائية

زجاجيات

أدلة

ورق
تباع الشمس

مقياس الحموضة

أوراق عمل
5 د


5 د


10 د


5 د

10 د

5 د



5 د



عرف الحمض ؟


اذكر خواص الحموض ؟

عرف القاعدة ؟


اذكر خواص القواعد؟

قارن في جدول بين خواص الحمض والقاعدة ؟

عدد بعض المواد الحامضية والقاعدية من البيئة ؟



ورقة عمل جماعي تعاوني
( 1 )

الصف : الثالث الثانوي المادة : كيمياء الموضوع : الحموض والقواعد

الهدف : أن يذكر الطالب خواص الحموض الزمن : ( 10 دقائق )

تعليمات :
1 – كن حذرا في التعامل مع الأدوات والمواد التي أمامك 0
2 – البس القفاز والكمامة ونظارة المختبر , لا تتذوقها , لا تلمسها بيدك, لا تشمها0
3 – ينفذ النشاط من خلال العمل التعاوني في المجموعة 0

4 – تقدم كل مجموعة تقريرا مشتركا يمثل رأيها 0

5- الدرجة العظمى لهذا النشاط ( 10 درجات ) 0


عزيزي الطالب :

بالتعاون مع أفراد مجموعتك /


1 – اذكر أسماء الأدوات والمواد التي أمامك 0
2 – باستخدام المواد والأدوات التي أمامك أستنتج خواص الحموض0

ورقة عمل جماعي تعاوني
( 2 )

الصف : الثالث الثانوي المادة : كيمياء الموضوع : الحموض والقواعد

الهدف : أن يذكر الطالب خواص القواعد الزمن : ( 10 دقائق )

تعليمات :
1 – كن حذرا في التعامل مع الأدوات والمواد التي أمامك 0
2 – البس القفاز والكمامة ونظارة المختبر , 0
3 – ينفذ النشاط من خلال العمل التعاوني في المجموعة 0

4 – تقدم كل مجموعة تقريرا مشتركا يمثل رأيها 0

5- الدرجة العظمى لهذا النشاط ( 10 درجات ) 0




عزيزي الطالب :

بالتعاون مع أفراد مجموعتك /

1 – اذكر أسماء الأدوات والمواد التي أمامك 0
2 – باستخدام المواد والأدوات التي أمامك أذكر استنتج خواص القواعد 0



ورقة عمل جماعي تعاوني
( 3 )

الصف : الثالث الثانوي المادة : كيمياء الموضوع : الحموض والقواعد

الهدف : أن يقارن الطالب بين الحموض والقواعد الزمن : ( 10 دقائق )

تعليمات :

1 – ينفذ النشاط من خلال العمل التعاوني في المجموعة 0

2 – تقدم كل مجموعة تقريرا مشتركا يمثل رأيها 0

3- الدرجة العظمى لهذا النشاط ( 10 درجات ) 0


عزيزي الطالب :

بالتعاون مع أفراد مجموعتك /

1- من خلال خواص الحموض والقواعد التي ذكرتها 0000

2 – قارن في جدول بين الحموض والقواعد 0

وجه المقارنة الحموض القواعد

1 – التعريف

2 – تأثيرها على ورقة تباع الشمس

3 – توصيلها للكهرباء

4 – درجة الحموضة باستخدام جهاز ( PH )












ورقة عمل جماعي تعاوني
( 4 )

الصف : الثالث الثانوي المادة : كيمياء الموضوع : الحموض والقواعد

الهدف : أن يعدد الطالب بعض المواد الحامضية والقاعدية من البيئة 0
الزمن : ( 10 دقائق )

تعليمات :

1 – ينفذ النشاط من خلال العمل التعاوني في المجموعة 0

2 – تقدم كل مجموعة تقريرا مشتركا يمثل رأيها 0

3- الدرجة العظمى لهذا النشاط ( 10 درجات ) 0


عزيزي الطالب :

بالتعاون مع أفراد مجموعتك /

1 – عدد بعض المواد الحامضية في البيئة 0

2 – عدد بعض المواد القاعدية في البيئة 0

المواد الحامضية المواد القاعدية













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://challanges.yoo7.com
 
تحضير درس بطريقة التعليم التعاونى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحضير درس بالتعليم التعاونى
» تحضير درس بطريقة الاستقصاء
» تحضير درس بطريقة البحث والاستكشاف
» تحضير درس بالاستقصاء
» تحضير درس بارجوحة الافكار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Educational Challanges :: *طرق تدريس* :: استراتيجية التعليم التعاونى-
انتقل الى: